دخول

ناشط إنجليزي يعلن إسلامه فوق أسطول الحرية

موقع مفكرة الإسلام

أعلن الناشط الانجليزي بيتر فيننر إسلامه من فوق سفينة مرمرة الأزرق التركية التي استقلها من ميناء أنطاليا التركية ضمن قافلة أسطول الحرية التي هاجمتها إسرائيل اليوم الاثنين وقتل في الهجوم حوالي 19 متضامنًا.
ويبلغ بيتر من العمر 63 عامًا، وقد شارك مع المتضامنين والنشطاء إيمانًا منه بحق أهل غزة في الحياة.
وقال بيتر: إن له أصدقاءً مسلمين كثيرين في إنجلترا، وإنه يذهب معهم أحيانًا إلى المساجد، وعندما جاء إسطنبول زار مسجد السلطان أحمد. وقال لنفسه: لابد أن أصبح مسلمًا، وأدخل دين الإسلام.
إرهاب دولة:
من جانبه أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان خلال حديث صحافي عبر الهاتف من دولة تشيلي أن الهجوم "الإسرائيلي" علي أسطول الحرية كان "إرهاب دولة".
وقال أردوجان: "سنعقد اجتماعًا طارئًا عقب وصولنا إلى تركيا غدًا مع أعضاء الحكومة لمناقشة كيفية التعامل مع الهجوم الإسرائيلي الوحشي علي أسطول الحرية".
وأضاف رئيس الوزراء: "البرلمان التركي يدرس جميع المستجدات وكيفية التعامل معها وطالب بنقل الجرحي والقتلي علي الفور إلى تركيا".
ووجه رجب أردوجان رسالة إلي الشعب التركي وحثّه على الالتزام بالعقلانية وضبط النفس كما طمأن اليهود الموجودين في تركيا بأن تركيا دولة عقلانية تحترم كافة المواطنين وتتكفل بحمايتهم.
وأكد أردوجان في ختام تصريحاته على أن تركيا لن تقف مكتوفة الأيدي أمام الهجوم "الإسرائيلي" الوحشي على أسطول الحرية، مشيرًا إلى أن تركيا حكومة وشعبًا تساند الشعب الفلسطيني في غزة.
 


مواقيت الصلاة

الاشتراك في القائمة البريدية

 

شاركونا على Facebook

استطلاع رأي

استطلاع رأي

بعد انقضاء ثلث رمضان هل أنت راضٍ عن أداءك فيه ؟