دخول

التخلص من التفكير السلبي والافكار السلبيه؟؟؟

 لتخلص من التفكير السلبي والأفكار السلبية، والتى تحدك عن التقدم في حياتك وأخذ ما تريد، هناك تقنيات سهلة يمكنك استخدامها والتي يمكنها أن تحول تفكيرك للأفكار الإيجابية وتجعلك تركز على كل ما هو إيجابي فى حياتك وتحقق لك النتائج المرجوة بإذن الله، - فقط - داوم علي إستخدام هذه التقنيات "البسيطة فى تنفيذها القوية الأثر فى تأثيرها"، وسترى كيف أن حياتك في مدة قصيرة أختلفت كثيراً عن السابق، هذه التقنيات أعرضها كالتالى:

للتخلص من التفكير السلبى والأفكار السلبية

1- تحويل الفكر لحدث أو موقف سعيد.

كلما أتتك الأفكار السلبية أعمل على تحويل تفكيرك لشئ إيجابى فى حياتك ؛ تذكر فكرة سعيدة أو حدث أوموقف سعيد ينتشلك من هذا التفكير السلبى بشكل فورى كمثال : (يوم نجاحك فى التعليم الثانوى ودخولك الجامعة وفرحتك بذلك - لمسة طيبة من أمك ملئت قلبك فرحاً ورضا - نصيحة أعجبتك من والدك وتأثرت بها كثيراً وفرحت بها - يوم إستلامك جائزة ما ..الخ.

مع ملاحظة .. أن لا تستدعى الأحداث أو المواقف السعيدة التى تجلب مشاعر بها شجن وبكاء، أو مشاعر تؤدى لذكريات أخرى لها وقع سلبى فى حياتك.

ان تحويل تفكيرك فوراً لفكرة إيجابية ، سيلغى تأثير الفكرة السلبية عليك .. حيث أن العقل يميل للأفكار الإيجابية ويقربها إليك لأنها تدخل السعادة على العقل والنفس ، وبذلك سيلفظ الأفكار السلبية ذلك لأنها تقربه للألم وهو ما يرفضه العقل وترفضه النفس .. فالأفكار الإيجابية أقوى ألف مرة من الأفكار السلبية ، فهي مبعث للسعادة والبهجة، وكما يقولون "البقاء للأقوى" ، لذا حول تفكيرك بشكل إيجابى فوراً عند ظهور الفكرة السلبية لأسعد شئ تتذكره فى حياتك .. وهذا من شأنه إلغاء تأثير الفكرة السلبية تماماً.

يقول نورمان فينسنت بيل : (إذا غيرت أفكارك تكون بذلك قد غيرت العالم).

وأقول : (إذا غيرت أفكارك تكون بذلك قد غيرت عالمك).

2 - استخدم تقنية "توقف":

كذلك تعامل مع فكرتك السلبية بحزم ، كلما لاحت الفكرة السلبية فى عقلك قل لها قف أو (توقف)، وكلما عاودتك هذه الفكرة من جديد قل لها (توقف)، يمكنك قول ذلك بصوت مسموع فى البداية ثم يمكنك بعد فترة قول ذلك بأمر ذهني داخلي لعقلك بصوتك الداخلي، وذلك حتى يعلم عقلك أنك لا تريد هذه الفكرة ثانية فى حياتك ؛ ويشطبها من مخزن أفكارك ؛ ويشطب كذلك كل ما يعمل على توكيدها من حياتك كلها.. وبذلك تصبح أفعالك إنعكاساً لأفكارك الإيجابية فقط عن نفسك ؛ وتنمو وتتزايد تأثير هذه الأفكار الإيجابية فى حياتك من نفس نوعها وتعضد سلوك الإيجابى على الدوام.

يقول "بيت كوهين" : وهو خبير حياة إستراتيجي:

(إنك إذا أمرت الأصوات القلقة النافذة فى رأسك بأن تسكت فإنها سوف تسكت) .. الأمر بهذه البساطة.

بقلم:أماني سعد محمد


مواقيت الصلاة

الاشتراك في القائمة البريدية

 

شاركونا على Facebook

استطلاع رأي

استطلاع رأي

بعد انقضاء ثلث رمضان هل أنت راضٍ عن أداءك فيه ؟